قناة المحرر -الجزائرية-تحرير العقول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بك في عائلة الاسلام الكبرى نحن نتيح لك كتابة المواضيع والمشاركات مباشرة ومن دون تسجيل إدارتنا تدعوك لتكون ممن قال الله فيهم (ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر و أولئك هم المفلحون) (قل هذه سبيلي أدعو الى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني وسبحان الله وما أنا من المشركين ) (ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله وعمل صالحا وقال انني من المسلمين)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
» ما يعتبره الاشاعرة توحيدا يعتبره مؤسس مذهبهم ضلالا وإلحادا
الخميس مارس 16, 2017 9:59 am من طرف المدير والمشرف العام

» نصيحة لمتعصب للحلبي
الثلاثاء فبراير 28, 2017 7:57 pm من طرف المدير والمشرف العام

» النصرة السلفية لأسد العلماء ربيع (الحلبي والماسونية ؟!)
الثلاثاء فبراير 28, 2017 7:55 pm من طرف المدير والمشرف العام

» الشد على معاول الهدم بالمنصوص من كلام اهل العلم
الثلاثاء فبراير 28, 2017 7:44 pm من طرف المدير والمشرف العام

» النصرة السلفية لأسد العلماء ربيع .. الرد على الحلبي
الثلاثاء فبراير 28, 2017 7:42 pm من طرف المدير والمشرف العام

» هل قاعدة حكم الحاكم يرفع الخلاف على إطلاقها
الإثنين فبراير 27, 2017 5:41 pm من طرف المدير والمشرف العام

» منهج الشيخ ربيع والمفتي والفوزان وسبب الشدة عند الشيخ ربيع على لسان اللحيدان حفظه الله لأنه اطلع على مالم يطلع عليه غيره ..
السبت فبراير 25, 2017 3:23 pm من طرف المدير والمشرف العام

» الاب الروحي للجماعات التكفيرية
الجمعة فبراير 24, 2017 3:30 pm من طرف المدير والمشرف العام

» نخاف عليك يا وطن
الأحد فبراير 12, 2017 9:12 am من طرف المدير والمشرف العام

ديسمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031

اليومية اليومية

الكلمة الاسبوعية للمشرف

الايام تمر وتمضي والسنون تضيع وتنقضي والشباب يفنى و يبلى ومال الجمع تهلكه البطون التي لا تشبع والعيون المتعطشة للمزيد ومن الولد فتنة ومن الازواج عدو وكل الناس يغدو فبائع نفسه اوموبقها اومعتقها اللهم تب علينا وارحمنا واغفر لنا إنا من الظالمين اللهم تب علينا وأرشد نفوسنا التائهة الى انوار هدايتك ولطيف تفضلك ولا تفتنا ولا تفتن بنا واجعلنا هداة مهتدين من لازم السنة ايمانا واعتقادا حاز شرفها عملا وانقيادا ومن ضاقت عليه دنيا الباطل وسعته سماء الحق وأعطاه الله الجنة التي يستحق انما يوفى الصابرون اجرهم بغير حساب ايها الراكض في غير الطريق عدل اتجاهك ويحك فما تزيد بجهدك الا بعدا وهيهات هيهات ان تصل
الكلمة الاسبوعية للمشرف

الايام تمر وتمضي والسنون تضيع وتنقضي والشباب يفنى و يبلى ومال الجمع تهلكه البطون التي لا تشبع والعيون المتعطشة للمزيد ومن الولد فتنة ومن الازواج عدو وكل الناس يغدو فبائع نفسه اوموبقها اومعتقها اللهم تب علينا وارحمنا واغفر لنا إنا من الظالمين اللهم تب علينا وأرشد نفوسنا التائهة الى انوار هدايتك ولطيف تفضلك ولا تفتنا ولا تفتن بنا واجعلنا هداة مهتدين من لازم السنة ايمانا واعتقادا حاز شرفها عملا وانقيادا ومن ضاقت عليه دنيا الباطل وسعته سماء الحق وأعطاه الله الجنة التي يستحق انما يوفى الصابرون اجرهم بغير حساب ايها الراكض في غير الطريق عدل اتجاهك ويحك فما تزيد بجهدك الا بعدا وهيهات هيهات ان تصل

النصرة السلفية لأسد العلماء ربيع (الحلبي والماسونية ؟!)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

النصرة السلفية لأسد العلماء ربيع (الحلبي والماسونية ؟!)

مُساهمة من طرف المدير والمشرف العام في الثلاثاء فبراير 28, 2017 7:55 pm

#الماسونية_والحلبي

#النصرة_السلفية #لأسد_العلماء_ربيع

#هل_علي_حسن_الحلبي #حلبي_أم_أفغاني_عبداوي ؟؟!

قال علي الحلبي في كتابه"الدعوة إلى الله بين التجمع الحزبي والتعاون الشرعي"(ص :28) (وكثيراً ما نسمع أو نقرأ: إن هذه الصحوة الإسلامية , والبعث الإسلامي الجديد , أثر من آثار الجماعات الإسلامية ، فنقول: إن هذه الصحوة ابتدأت مع صيحة #جمال_الدين_الأفغاني ، ثم تطورت على يد #محمد_عبده، ثم انتشرت على يد #رشيد_رضا , الذي ظل طوال ثلاثين سنة كاملة بدون انقطاع يغذي العقل المسلم بالأفكار الإصلاحية عبر مجلته المنار ثم امتد هذا التفاعل عبر الحركة السلفية: #باديس , #مالك_بن_نبي... ثم الأشكال التنظيمية: #البنا , #النبهاني... وهكذا ؛ عبر مسلسل يتفاعل , ويكبر بحيث يصعب ضبطه وحصره اليوم ؛ لأنها أصبحت ظاهرة يقظة عامة , أكـبر من تنظيم , وحزب..... ،
والحق أن تحرك الجماعات في العقدين الأخيرين أثر من آثار الصحوة الإسلامية لا العكس. اهـ.

طيب نحلل هذا الكلام نقطة نقطة ونحاول فك ما فيه من تقريرات بشيء من التوضيح و إلقاء الضوء على ما تضمنه من خفايا وعجائب
واولى العجائب التي نبدأ بها نظرة هذا الرجل للعقيدة السلفية وكيفية تكونها بدءا بجمال الدين الافغاني !!! وانتهاءا بحسن البنا والنبهاني وبفضيلته !!!

سلفية العقيدة التي ابتدأت برسول الله عليه الصلاة والسلام وأصحابه والتابعين ومن سار على هذا النهج الطيب المبارك من أئمة وعلماء أهل الحديث مالك والشافعي وأحمد بن حنبل والسفيانين والحمادين وبن المبارك والزهري والبخاري ومسلم
وابي داود والنسائي والترمذي وبن المديني وغيرهم من علماء السلف هي في نظره صحوة ماسونية !!!!! افغانية او ايرانية عبداوية بناوية نبهانية !!!!

فنعرج على هذه المراحل والشخصيات باختصار كاشف وتوضيح مختصر

■النقطة الاولى جمال الدين الافغاني أو بالأحرى #الإيراني

لنعرف من هو الشرارة الأولى في هذه الصحوة #الحلبية !

اقبل هذا انظر ما يقول رعاة الماسونية العالمية يا علي عبد الحميد في البروتوكول الخامس عشر "وإلى أن يأتي الوقت الذي نصل فيه إلى السلطة، سنحاول أن ننشئ ونضاعف خلايا الماسونيين الأحرار في جميع أنحاء العالم، وسنجذب إليها كل من يصير أو من يكون #معروفاً بأنه ذو #روح_عامة وهذه الخلايا ستكون الأماكن الرئيسية التي سنحصل منها على ما نريد من أخبار كما أنها ستكون أفضل #مراكز_الدعاية"((الخطر اليهودي- بروتوكولات حكماء صهيون)) محمد خليفة التونسي (ص 173-174)

فالأرضية التي تبنى عليها هذه الانشطة الماسونية يجب ان تكون ذات روح #عامة والفاظ العموم كثيرة في اللغة العربية منها مثلا كلمة (كل) في منتداك الموسوم ب منتديات #كل السلفيين ونحوها .وكذا دعواتكم للمنهج الواسع الافيح !

طيب ايش علاقة هذا بجمال الدين الافغاني !!
طبعا علاقة علي الحلبي بالافغاني هو شهد بها على نفسه ! لم ندعيها عليه اذ غاية ما في الامر اننا نستوضح بعض الكلمات التي تلفظ بها وخطتها يمينه !

في 22 ربيع الثاني 1292هـ قدم جمال الدين الافغاني طلباً للانضمام إلى المحفل الماسوني هذا نصه:
يقول مدرس العلوم الفلسفية بمصر المحروسة جمال الدين الكابلي الذي مضى من عمره سبعة وثلاثون سنة بأني أرجو من إخوان الصفا وأستدعي من خلان الوفاء أعني أرباب المجمع المقدس الماسوني الذي هو عن الخلل والزلل مصون أن يمنوا علي ويتفضلوا علي بقبولي في ذلك المجمع المطهر وبإدخالي في سلك المنخرطين في ذلك المنتدى المفتخر ولكم الفضل.
ربيع الثاني يوم الخميس
22 سنة 1292هـ
التوقيع
ولم ينسحب من المحفل بل كان من الأعضاء البارزين ذوي النشاط فيه ولذا تم اختياره بعد سنوات ثلاث رئيسا للوج كوكب الشرق بتاريخ 7 مايو 1878م بأغلبية الآراء ووجهت له دعوة بهذا التاريخ لاستلام القادوم بعد إتمام ما يجب من التكريز الاعتيادي والحضور بالزي الرسمي الماسوني الأسود ورباط الرقبة والكفوف بيضاء.
ولم يكتف السيد الأفغاني بل ازداد نشاطه في ميدان الماسونية فاعتزل هذا المحفل الاسكتلندي وأنشأ محفلاً وطنياً تابعاً للشرف الفرنساوي وفي برهة وجيزة بلغ عدد أعضائه العاملين أكثر من ثلاثمائة"
((خاطرات جمال الدين الأفغاني)) محمد المخزومي (ص 20).

ولم يزل يبذل جهوده في هذا الميدان حتى صدر الأمر بنفيه في 6 رمضان سنة 1296هـ 24 أغسطس 1879م وجاء في القرار "أنه رئيس جمعية سرية من الشبان ذوي الطيش مجتمعة على فساد الدين والدنيا" ((جمال الدين الأفغاني)) عبدالرحمن الرافعي (ص 46)..

وكتب إلى بعض الشخصيات من غير أن يذكر اسما يستنجد بها مما حل به ويزعم أنه مظلوم فيما نسب إليه.
ونفي من بعده تلميذه وأحد أعضاء محفله الشيخ #محمد_عبده ووجد في منزله #كتاب (الماسون) #بخط السيد الأفغاني كما اعترف بهذا الشيخ نفسه في خطاب منه إلى أستاذه الأفغاني.
ولم ينقطع نشاط السيد الأفغاني الماسوني بعد نفيه من مصر فإن التاريخ يحدثنا أنه في "جمادى الأولى سنة 1303هـ سافر السيد إلى البلاد #الإيرانية بدعوة من الشاه ناصر الدين فنال مكانة سامية وتزاحم حوله الأمراء والمجتهدون والكبراء وتمكن من نظم كثير منهم في سلك الماسونية".
وكان له نشاط ماسوني في فرنسا أيضاً حيث قدم طلباً للعضوية في اللوج باريس وتم قبوله.
وإذا ثبت بما لا يقبل الشك انتماء السيد الأفغاني للماسونية، وثبت أن الماسونية وليدة الصهيونية العالمية وسبيل من سبلها لتحقيق أهدافها في هدم الأديان والسيطرة على العالم فإن الواجب تقصي الحقائق في سيرة الرجل الأفغاني والبحث عن حقيقة أهدافه.
أما الزعم بأن الأفغاني كان مخدوعاً بمبادئ الماسونية "الحرية، المساواة، الإخاء" ولم يعرف حقيقتها وصلتها بالصهيونية لأن بروتوكولات حكماء صهيون لم تنشر إلا بعد وفاته فإنه #زعم_باطل.
ذلكم أن من الصحف من قامت بكشف حقيقة الماسونية آنذاك فقد تصدت جريدة (البشير الجزويتية) الصادرة في بيروت للماسونية ولم تغفل عن مهاجمتها وكشف أسرارها دواماً"
(الصحافة المصرية وموقفها من الاحتلال الإنجليزي)) سامي عزيز (ص 309).

ويقول الأستاذ محمد المخزومي تلميذ الأفغاني " أما انخراط جمال الدين في الماسونية.. فنختصره على قدر ما تسمح به الطريقة الماسونية" !!!! (خاطرات جمال الدين الأفغاني)) محمد المخزومي (ص 17-18).

ومن خطاباته للمصريين بعد انضمامه للماسونية العالمية قوله
لهم "إنكم معاشر المصريين قد نشأتم في الاستعباد وربيتم بحجر الاستبداد وتوالت عليكم قرون منذ زمن الملوك والرعاة حتى اليوم وأنتم تحملون #عبء_نير_الفاتحين وتعانون لوطأة الغزاة الظالمين".........إلى أن قال "تناوبتكم أيدي الرعاة ثم اليونان والرومان والفرس ثم العرب والأكراد والمماليك ثم الفرنسيس والمماليك والعلويين وكلهم يشق جلودكم بمبضع نهمه ويهيض عظامكم بأداة عسفة، وأنتم كالصخرة الملقاة في الفلاة لا حس لكم ولا صوت" ((تاريخ الأستاذ الإمام)) (1/46-47), و((زعماء الإصلاح في العصر الحديث)) أحمد أمين (ص 78-79).

..فعد دخول العرب على حد تعبيره استعباداً واستبداداً وقرنه باستعباد اليونان والرومان والفرس والفرنسيس واستبدادهم ثم يسترسل في حديثه فيقول "انظروا أهرام مصر وهياكل منفيس وآثار تيبه ومشاهد سيوه وحصون دمياط شاهدة بمنعة آبائكم وعزة أجدادكم.
وتشبهوا إن لم تكونوا مثلهم إن التشبه بالرشيد فلاح !!!!

أما سبب وفاته فقد قال طبيبه الخاص إن شدة ولع جمال الدين بالسيجار الأفرنجي وكثرة شربه للشاي وتناوله الطعام مالحا كان من مسببات السرطان" ((خاطرات جمال الدين الأفغاني)) (ص 39-41)

ومع أنه كان يدعو إلى تنقية الدين الإسلامي مما علق به من الخرافات كتقديس الأموات والتبرك بهم ونحو ذلك إلا أنا نراه يستغل هذه النقطة أبشع استغلال فيلجأ إلى مقام عبدالعظيم خوفاً من ناصر الدين شاه ويثير فيهم الحمية لهذا المعتقد الباطل بالانتقام من ناصر الدين شاه فيقول "وأما قصتي وما فعله هذا الكنود الظلوم معي فمما يفتت أكباد أهل الإيمان ويقطع قلوب ذوي الإيقان ويقضي بالدهشة على أهل الكفر وعباد الأوثان إن ذلك اللئيم أمر بسجني وأنا متحصن بحضرة عبدالعظيم عبدالسلام" نابغة الشرق السيد جمال الدين الأفغاني)) سعيد الأفغاني (ص 77

ويحاول أن يظهر بالقداسة أمام العوام ولو كان بالكذب والخداع حكى عنه سعد زغلول أنه ذكر لهم أنه كان في سفينة خيف عليها الغرق فرأى في الركاب خوفاً فأكد لهم أن السفينة لن تغرق ثم قال "لو غرقت السفينة لم أجد منهم أحدا يكذبني وإن سلمت ظهرت بالقداسة من أقرب سبيل" ((نابغة الشرق جمال الدين الأفغاني)) (ص 91-92), و((جمال الدين الأفغاني)) عبدالقادر المغربي (ص 50-51).

و نرى الأفغاني يمكن النصارى من أجهزة الإعلام ويصرف النقود ويفتح المطابع ويحصل على الامتيازات ليسلمها لهم.
وكان من المحيطين به من النصارى جورج كوتجي وطبيبه الخاص هارون يهودي (الإسلام والحضارة الغربية)) محمد محمد حسين (ص 69).

وأظن ما أوردته يكفي اللبيب ليعرف حقيقة هذا الرجل الماسوني الذي يجعله الحلبي رائدا للنهضة والصحوة ويجعله امتدادا للدعوة السلفية الحقة فان كان جهلا فتلك مصيبة ان يتخدث الانسان عن عقيدته ويجعل رموزها رجالا من رجالات الماسونية وهو لا يدري وان كان يدري فهذا يدفعنا للتفكير مليا بعلاقة دعوة جمال الدين الافغاني الماسونية وبدفاع الحلبي المستميت عن رسالة عمان التي تدعو لوحدة الاديان وتذويب الخلافات العقدية مع جميع الفرق والمذاهب والطوائف !!!

هذا والله اعلم وللحديث بقية عن البقية والله المستعان وعليه التكلان واصلي واسلم على رسولنا الكريم وآله وصحبه أجمعين ..
avatar
المدير والمشرف العام
Admin

عدد المساهمات : 217
نقاط : 471
تاريخ التسجيل : 29/06/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ta7rire-el3okoule.online-talk.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى