قناة المحرر -الجزائرية-تحرير العقول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بك في عائلة الاسلام الكبرى نحن نتيح لك كتابة المواضيع والمشاركات مباشرة ومن دون تسجيل إدارتنا تدعوك لتكون ممن قال الله فيهم (ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر و أولئك هم المفلحون) (قل هذه سبيلي أدعو الى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني وسبحان الله وما أنا من المشركين ) (ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله وعمل صالحا وقال انني من المسلمين)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
» ما يعتبره الاشاعرة توحيدا يعتبره مؤسس مذهبهم ضلالا وإلحادا
الخميس مارس 16, 2017 9:59 am من طرف المدير والمشرف العام

» نصيحة لمتعصب للحلبي
الثلاثاء فبراير 28, 2017 7:57 pm من طرف المدير والمشرف العام

» النصرة السلفية لأسد العلماء ربيع (الحلبي والماسونية ؟!)
الثلاثاء فبراير 28, 2017 7:55 pm من طرف المدير والمشرف العام

» الشد على معاول الهدم بالمنصوص من كلام اهل العلم
الثلاثاء فبراير 28, 2017 7:44 pm من طرف المدير والمشرف العام

» النصرة السلفية لأسد العلماء ربيع .. الرد على الحلبي
الثلاثاء فبراير 28, 2017 7:42 pm من طرف المدير والمشرف العام

» هل قاعدة حكم الحاكم يرفع الخلاف على إطلاقها
الإثنين فبراير 27, 2017 5:41 pm من طرف المدير والمشرف العام

» منهج الشيخ ربيع والمفتي والفوزان وسبب الشدة عند الشيخ ربيع على لسان اللحيدان حفظه الله لأنه اطلع على مالم يطلع عليه غيره ..
السبت فبراير 25, 2017 3:23 pm من طرف المدير والمشرف العام

» الاب الروحي للجماعات التكفيرية
الجمعة فبراير 24, 2017 3:30 pm من طرف المدير والمشرف العام

» نخاف عليك يا وطن
الأحد فبراير 12, 2017 9:12 am من طرف المدير والمشرف العام

أكتوبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية

الكلمة الاسبوعية للمشرف

الايام تمر وتمضي والسنون تضيع وتنقضي والشباب يفنى و يبلى ومال الجمع تهلكه البطون التي لا تشبع والعيون المتعطشة للمزيد ومن الولد فتنة ومن الازواج عدو وكل الناس يغدو فبائع نفسه اوموبقها اومعتقها اللهم تب علينا وارحمنا واغفر لنا إنا من الظالمين اللهم تب علينا وأرشد نفوسنا التائهة الى انوار هدايتك ولطيف تفضلك ولا تفتنا ولا تفتن بنا واجعلنا هداة مهتدين من لازم السنة ايمانا واعتقادا حاز شرفها عملا وانقيادا ومن ضاقت عليه دنيا الباطل وسعته سماء الحق وأعطاه الله الجنة التي يستحق انما يوفى الصابرون اجرهم بغير حساب ايها الراكض في غير الطريق عدل اتجاهك ويحك فما تزيد بجهدك الا بعدا وهيهات هيهات ان تصل
الكلمة الاسبوعية للمشرف

الايام تمر وتمضي والسنون تضيع وتنقضي والشباب يفنى و يبلى ومال الجمع تهلكه البطون التي لا تشبع والعيون المتعطشة للمزيد ومن الولد فتنة ومن الازواج عدو وكل الناس يغدو فبائع نفسه اوموبقها اومعتقها اللهم تب علينا وارحمنا واغفر لنا إنا من الظالمين اللهم تب علينا وأرشد نفوسنا التائهة الى انوار هدايتك ولطيف تفضلك ولا تفتنا ولا تفتن بنا واجعلنا هداة مهتدين من لازم السنة ايمانا واعتقادا حاز شرفها عملا وانقيادا ومن ضاقت عليه دنيا الباطل وسعته سماء الحق وأعطاه الله الجنة التي يستحق انما يوفى الصابرون اجرهم بغير حساب ايها الراكض في غير الطريق عدل اتجاهك ويحك فما تزيد بجهدك الا بعدا وهيهات هيهات ان تصل

نصيحة لمتعصب للحلبي

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نصيحة لمتعصب للحلبي

مُساهمة من طرف المدير والمشرف العام في الثلاثاء فبراير 28, 2017 7:57 pm

#نصيحة_لمتعصب_للحلبي

#قصة_التضييع_والتمييع_وغلاة_الجرح_والتعديل

#باختصار

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول رب العالمين .. اما بعد

فإن من مقاصد الشريعة الإسلامية نشر المحبة وروح التعاون والتعاضد والنصرة والحفاظ على الأخوة الايمانية وتأليف القلوب على الحق واعتصام الخلق به ولكل من هذه المقاصد أدلتها الخاصة والعامة التي تقررها وتقضي بها ..

ولا شك أن دين الله عز وجل محفوظ بحفظ الله تعالى ولاشك وأن من صفات كماله سبحانه وجلاله وجماله أنه متم نوره ولو كره الكافرون وأنه لو اجتمع الانس والجن على تبديل الحق الذي جاء به رسول الله عليه الصلاة والسلام فلن يجدوا لذلك سبيلا ... انا نحن نزلنا الذكر وانا له حافظون

وان كل شخص من الناس او من العلماء او من الافكار والاقوال او القواعد والتقريرات في باب العقيدة ان ارتبط وجودها بوجود شخص معين في زمن معين فينتهي اسنادها اليه ويبتدي تقريرها به لا شك ان هذا عند الراسخينفي العالم دليل على بطلان هذا التقرير وهذه القواعد
فمادام الكلام مرتبطا بشخص معين ارتباط السبب بالمسبب والعلة بالمعلول فهو معلول وقائله على غير الجادة في تقريره فان كان ممن يعرف بالتحري وزل فلا شك أنه تحفظ له كرامته وقيمته ويرد قوله حتى لا تشان الشريعة بالبدع والضلالات .. اما ان كان ممن يريد الزيغ بالنصوص والانخراف بالعقائد فهذا اخطر على الامة من اليهود والنصارى كما قرره شيخ الاسلام رحمه الله في مجموع الفتاوى

وبهذا وبمثله نرد على كل النبازين بالألقاب فإذا نسبوا طائفة من الناس لى شخص معين نظر في سبب هذه النسبة فان تعدت زمن مقررها باسناد متصل لسلفنا الصالح بطلت النسبة وظهر المين والجور والحيف في النبز والتحجير وردت هذه النسبة الحائرة على قائلها المعتدي بها وهذا يكثر في أهل البدع فانهم ينسبون أهل الخير لمن يحيي السنة تقليلا من شأنهم وتبيغيضا لخلق الله فيهم شهادة زور يسألون عليها ونسبة كبرت من افواههم ان يقولون الا كذبا ...

ولا شك ان سبب الخيرية في الامة الاسلامية ليس هو عدم وقوعها في المنكر فان هذا مما يكذبه الواقع وتشهد النصوص على خلافه ولكنه نهيها عن المنكر وأمرها بالمعروف وعدم مداهنة الخلق في هذا الباب وهذا هو سبب التشريف والاكرام الذي نالت أمتنا المحمدية قال ربنا (كنتم خير أمة اخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ولو آمن أهل الكتاب لكان خيرا لهم ) بخلاف الامم السابقة فانهم تقاعسوا في هذا الباب فاستحقوا اللعن والطرد من رحمة الله
(كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه )

ولاشك أن أقوم الناس بهذه الصفة الخيرية هم الانبياء .. فهم أشد الناس أمرا بالخير وتحذيرا من الشر وامرا بالمعروف ونهيا عن المنكر ثم الصحابة الكرام الذين هم سلفنا الذين بهم نتشرف وبالنسبة اليهم نتعبد ذلك ان الله امرنا باتباعهم بل والحرص على ان يكون اتباعهم مما يوصف بالاحسان .. وكانوا من اشد الناس تعظيما لشرع الله حتى كان الواحد منهم يقلو ويهجر ابنه اذا رد شيئا من الشريعة ولو على سبيل التأول كما فعل ابن عمر مع ابنه لما حدثه بحديث عدم منع الاماء من المساجد فقال ابنه والله لنمعهن فلم يكلمه عبد الله حتى توفاه الله والقصص في هذا الباب كثيرة جدا تبحث في مظانها وانما المراد الاختصار للتعريج على نقاط أكثر

وتتالت الفتن بعد ذهاب الصالحين من الصحابة والتابعين ودخل في الاسلام من لم يذق طعم الجاهلية ... وقل العلم وقل الراسخون فيه .. وتتابعت السنين وما من عام الا والذي بعده اشر منه ... لكن الله يبعث لهذه الامة على راس كل سنة من يجدد لهذه الامة أمر دينها .. فكلما ظهرت بدعة وضلالة قيض الله لها إماما يقوم بنقضها وفضح أهلها ودمغهم بالحق (ولو شاء ربك ما فعلوه فذرهم وما يفترون ولتصغى إليه أفئدة الذين لا يؤمنون بالآخرة وليرضوه وليقترفوا ما هم مقترفون )

ولا شك أن اهل الدعوة السلفية هم أقوم الناس بالحق واعلمهم به وارحمهم بالخلق ... ويظهر عليهم دون من سواهم الحرص التام المطلق على الاتباع واجتناب البدع والمحدثات
وردكل الواردات الى الأدلة الشرعية حتى قال قائلهم وهو سفيان الثوري رحمه الله لو استطعت ان لا تحك رأسك الا بدليل فافعل

وحتى نتجاوز حقب المعتزلة والخوارح والأشاعرة و الجهمية ونحوهم ونسلط الضوء على جانب مهم في عصرنا الذي نعيش فيه وما وقع فيه من مكيدة بالسنن وأهلها نعرج على مكيدة الاخوان المسلمين والروافض بأهل السنة السلفيين وبالامة عموما اختصارا وتوضيحا

وسبب ضياع الكثيرين من اخواننا اليوم الا ما رحم ربك خلف بعض الدعوات المشبوهة رغم تحذيرات العلماء المتتالية عاملان أساسيان

■ عدم معرفة منهج السلف من مصادره الأصيلة وهي كتب أهل الحديث مثل أصول السنة للإمام أحمد وبنه عبد الله وكذا الإمام الحميدي وشرح السنة للبغوي والشريعة للآجري واعتقاد اهل الحديث للصابوني والابانة للعكبري وأصول اعتقاد اهل الحديث للالكائي وما جادت به قريحة شيخ الاسلام بن تيمية وتلميذه بن القيم من نقولات عظيمة وتقريرات مفيدة مسندة للسلف الصالح وغيرها من كتب العقيدة السلفية المعروفة

■عدم معرفة ما مرت به الدعوة العلمية من صراعات مع أرباب البدع والضلالات الذين ناوؤا الدعوة السلفية باسمها وأرادوا كما قال صاحبهم وكبيرهم الذي لا زال بعض الناس ليومنا هذا يعده من علماء أمتنا جهلا بحاله وهو من كبار مدسوسي #الماسونية الخبيثة يقول :"نقطع رأس الاسلام بسيف الاسلام .. وهؤلاء اليوم وهم حلفاء الروافض الذين يريدون قطع الاسلام بسيفه على سنن حلفائهم يريدون قطع السلفية بسيف السلفية

فنشأ من الأدعياء من يلبس ثوب السلفية ويدعي النسبة إليها وإلى أصولها تدليسا وتمويها وتلبيسا وهو يحمل من الافكار ما يخالف حدودها ومن الشهوات ما تأباه عليه نصوصها و فصولها وعامها ومخصوصها .. فتزيوا بزي العلماء وخلطوا الصلحاء لنيل الشهرة بقربهم وتلميع أسمائهم بسؤلهم ثم شرعوا في بث السموم البغيضة بين حدثاء الأسنان وسفهاء الأحلام وبين طوائف من الصالحين المغرر بهم بسبب عمق الفجوة بينهم وبين سبل التحقيق فإن المكر كبار والكيد عظيم ! والله المستعان

وتسمى هؤلاء باسم دعاة الصحوة وكأن الأمة كانت نائمة لقرون حتى جاء هؤلاء الأشقياء فادعوا أنهم من أصحاها وأيقظها وهم بطبيعة الحال متجاوزون لكبار العلماء

ومن هؤلاء محمد بن سرور زين العابدين وسلمان العودة وسفر الحوالي وعدنان عرعور وعبد الرحمن عبد الخالق و ناصر العمر والقرضاوي ومحمد غزالي وغيرهم كثير

لكن الله يفضله وجوده وكرمه لم يخل لهم المكان بل أقام لهم من الرجال من اعتنى بهم الملك العلام علما وفضلا فجعل لهم القبول في الارض وأحبهم العامة والخاصة ورفعهم بين العالمين حتى أجمع الفضلاء أنهم من المجددين لهذا العصر منهم العلامة الالباني والشيخ عبد العزيز بن باز والشيخ محمد بن صالح العثيمين والشيخ مقبل والشيخ النجمي والشيخ ربيع والشيخ الفوزان والشيخ اللحيدان والشيخ أمان الجامي رحم الله الاموات وحفظ من بقي من الاحياء منهم

وتصدر دعاة الصحوة الشباب المتحمسون مجالس الافتاء واتبعوا بهرج الشهرة وتسابقوا للظهور في القنوات الغرارة وحدثت في الامة فتن كثيرة منها فتنة بلدي الجزائر فأفتوا بالجهاد ضد شعب سني مسلم فقتل خلق كثير رغم تحذيرات العلماء الاكابر وحرب تموز بلبنان التي تحالف فيها هؤلاء الاخوانيون مع روافض حزب الله الصفوي الذي اوقد نارا للحرب مع اليهود في وقت ضعف للحكومة اللبنانية ومع اغتيال رئيسها السني قصد إضعاف الدولة والتمكن من مفاصلها والسيطرة عليها فقام وقتها الاعلام الشيعي الرافضي ممثلا بحزب الله وايران وكذا الخبيث النصيري بشار الأسد
كقادة سياسيين و الاخوانيون من دعاة الصحوة هؤلاء كقادة دينيين ! قاموا بنشر بيان يخون كل من تقاعس من العلماء وغيرهم عن دعوتهم الحماسية المتسرعة الممكور بها و التي وبسببها الامة تعاني الويلات الى يومنا هذا .. وهم وقتها يتحالفون مع بشار الاسد وحسن نصر الله واليوم يتباكون مع الضحية !
وكان الشيخ النجمي والشيخ الالباني قديماة وبالصريح يصفون دعوة سلمان العودة واصحابه بانها خارجية عصرية والشيخ بن باز ينفي عنه الفهم والفقه ! بل وتدخلت هيئة كبار العلماء مع الشيخ بن عثيمين فأوقفوهم حماية للمجتمع من شرهم وتماديهم واذكر اني قرأت رسالة عن الخروج جعل العودة يناقش فيها العلامة بن باز عساه يقول ان الخروج على الحاكم الظالم امر اجتهادي بشبهات قديمة لازالت تتكرر ليومنا هذا متغافلين عن حصول الاجماع واستقرار واتفاق اهل السنة على حرمة الخروج كما ينقله شيخ الاسلام وتلميذه ابن القيم و الحافظ بن حجر وغيرهم من العلماء وأبى الشيخ بن باز عليه هذا وجعل يكرر له برسوخ الجبال أن هذا هو الحد الفاصل بين اهل السنة والخوارج

وقد اندثر ذكر هؤلاء القوم وافل نجمهم وخبت نيرانهم في ذلك الزمن المليء بالأئمة فرد الشيخ ربيع بطلب من العلامة بن باز وكذا الشيخ بن باز نفسه وهيئة كبار العلماء وفيها من فيها من الجبال والاعلام وكذا العلامة الالباني والنجمي والشيخ امان الذي تصدى لفتنهم في حرب الخليج

ولكن لما مات من مات من العلماء واراد هذا الفكر أن يرجع للساحة بعد ان مهدوا له بمقدمات مثل دعوة السرورية دعوة محمد بن سرور التي قضت بأن كتب العقيدة كتب جافية ولا تليق بهذا الزمن ! حتى قال بعض أئمتنا أن هذه ردة مستقلة .. والسبب هو الحيلولة بين الشباب وبين هذه الكتب التي تحول بين القوم وشهواتهم وتحطم فرياتهم وشبهاتهم

طبعا احتاجت الثعابين ان تغير الجلود وتستبدل تلك الوجوه التي انفضحت قديما بوجوه جديدة فظهر الحويني وأبو الحسن المأربي والعرعور وتصدر الاخيران اعني المأربي والعرعور بكل جرأة وطعنوا في السلفية بالاسم صريحا وبالاصول التي بنيت عليها الدعوة السلفية فرد الشيخ النجمي والشيخ ربيع وغيرهم على هذين الغمرين ورد الشيخ العباد ايضا على ذات الاصول ونقضها .. وسبقهم في حياته الشيخ بن عثيمين في بعضها

فوسعوا مسمى أهل السنة والجماعة ليشمل جميع الفرق وضيعوا باب الردود والنقد والتحذير من اهل البدع بدعوى
نصحح ولا نجرح ! ونلتقي فيما التقينا فيه ويعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا فيه وهكذا
وضربوا بعرض الحائط كل تلك النصوص التي وردت في كتب أصول السنة والعقيدة بدعوى انها جافة ولا تتلاءم مع هذا العصر وان هذا الزمن يحل فيه التعاون مع اهل البدع لمقاتلة العدو الخارجي باسم المصلحة طبعا هذه نفس الدعوى التي ردها أئمتنا لما تنادى بها محمد النجيمي الاخواني لا احمد النجمي السلفي وسلمان العودة في نصرتهم لحزب الله الصفوي في حرب تموز 2006

وقال الحلبي كما في مقاله بتاريخ 26 _2_2010 السلفية هي الوسط الشرعي المضاد للتطرفة قال أقرر أن المسائل الفقهية أو العقائدية التي يدور الخلاف فيها #بين_السلفية_ومخالفيها بل بين عموم المسلمين بعضهم بعضا لا يجوز أن تُسحبَ أو تُوَظَّفَ بأيِّ شِكْلٍ مِن الأشكالِ ولا بأيِّ حالٍ مِن الأحوال للادِّعاءِ على جهةٍ ما بالتطرُّفِ، أو رَمْيِها بالإرهاب؛ إذْ هي مسائلُ علميَّةٌ مَحْضَةٌ خالِصَةٌ؛ كمثل: مسائل إثباتِ أسماءِ الله الحُسنَى وصفاتِهِ العُلَى على الوجه اللائق بجلالِ الله تعالى، #وقضايا_الاستغاثةِ والتوسُّلِ بغيرِ الله سبحانه مُضادَّةً لألوهيَّتِهِ ووحدانيَّتِهِ، والغُلُوِّ في جَنابِ سيِّدِنا المُصطَفَى رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ فهذه مسائل كانت وما تزالُ #موضعَ_أخْذٍ_ورَدٍّ بين عامَّة #عُلماءِ أهل القِبلةِ، على اختلافِ فِرَقِها ومذاهبِها، وبألفاظٍ دقيقة، وأحكامٍ وثيقة))

فصارت اذن اصول السلفية التي كانت على مدار عشرات القرون معيارا للاسلام الصحيح والعقيدة الحقة التي تفرق بين السلفي والمبتدع صارت في نظر هؤلاء في نظر الحلبي
مجرد مسائل هي محل أخذ ورد بين من يا ترى !!! بين السلفي والمبتدع كما كانت من قبل ! او بين عامة علماء اهل القبلة !!!!! اصبح السلفي والمبتدع اذن عامة علماء الامة على اختلاف فرقها ومذاهبها !!!! فأي تمييع بعد هذا يا قوم
ثم تقولون عنا #غلاة !!!!

َّ قول الحلبي: وهو أنني إلى سنوات قليلة ماضية كنتُ متأثراً عاطفياً جداً بـ(سيد قطب) وأُسلوبه، بل أدلُّ على "ظلاله"، وأُرشد إلى "كلامه"، وأتلمَّس له المعاذير في القليل والكثير!!)) بعد كتاب "أضواء إسلامية على عقيدة سيد قطب وفكره"

ـ وقال علي الحلبي في كتابه"الدعوة إلى الله بين التجمع الحزبي والتعاون الشرعي"(ص :28) (وكثيراً ما نسمع أو نقرأ: إن هذه الصحوة الإسلامية , والبعث الإسلامي الجديد , أثر من آثار الجماعات الإسلامية ، فنقول: إن هذه الصحوة ابتدأت مع صيحة جمال الدين الأفغاني ، ثم تطورت على يد محمد عبده، ثم انتشرت على يد رشيد رضا , الذي ظل طوال ثلاثين سنة كاملة بدون انقطاع يغذي العقل المسلم بالأفكار الإصلاحية عبر مجلته المنار ثم امتد هذا التفاعل عبر الحركة السلفية: باديس , مالك بن نبي... ثم الأشكال التنظيمية: البنا , النبهاني... وهكذا ؛ عبر مسلسل يتفاعل , ويكبر بحيث يصعب ضبطه وحصره اليوم ؛ لأنها أصبحت ظاهرة يقظة عامة , أكـبر من تنظيم , وحزب..... ،
والحق أن تحرك الجماعات في العقدين الأخيرين أثر من آثار الصحوة الإسلامية لا العكس. اهـ.
قلت : تفّرس شيخنا ربيع بن هادي المدخلي ـ حفظه الله ـ حيث قال : الله اكبر! الله أكبر! الله أكبر! الله أكبر، إحنا اكتشفنا أخيرًا أن هؤلاء يسيرون على مدرسة محمد عبده، طريقة محمد عبده والتي تأثر بها كثيرًا كثيرًا جدًا القاسمي-جمال الدين القاسمي السوري- هذا مشهور عند السلف، وقرأت كتابًا له تأريخ الجهمية والله رفست الكتاب قلت هذا كذب عليه، وظننت أنه دسّ من أهل البدع عليه، ثم طفيت الفتن هذه وهذه إذا بالقوم يترسمون خطى القاسمي تلميذ محمد عبده وجمال الدين-جمال الدين الأفغاني- تمامًا يدافع عن الجهمية، يسميهم مُبَدَّعِيْن يعني مظلومين، وأنهم مجتهدون، ولهم أجر المجاهدين، يدافع عن المعتزلة، يدافع عن الخوارج، يدافع عن كل أهل البدع ويطعن في أهل السنة، وهم على نفس الخط هذا، على نفس الخط هذا بس متسترين، طبعًا الإخوان المسلمين على هذا الخط هم يلتقون في هذه الخطوط العريضة كما يقال هم والإخوان المسلمين، الأهداف واحدة…المصدر :كلمة الشيخ فلاح مندكار - حفظه الله - في بيان حقيقة علي الحلبي

وقال الحلبي في مقاله السابق [السلفيَّةُ هي الوسطُ الشرعيُّ المضادُّ للتطرُّف] لدفع تهمة تزلف السلفيين للحكام والسلاطين: ((ومِن أعجبِ العَجَبِ واللـهِ؛ ما يَلقاهُ دُعاةُ السلفيَّةِ وعُلماؤُهم بالمُقابِلِ مِن مُناوِئِيهِم عامَّة، وخُصومِهِم المتطرِّفِين حقًّا خاصَّةً: مِن رَمْيِهِم بالعمالةِ لبعضِ الجهات!، والتملُّق للحُكومات!، ونَبْزِهِم بأذنابِ السُّلُطات!!، إلى غيرِ ذلك مِن تُهَم وطُعونٍ جائرة وغير جائزة، أكثرُها كذبٌ وافتراءات؛ لمْ يَخَفْ أصحابُها فيهم ربَّهُم تعالى؛ إذ لمْ يُفَرِّقُوا - وللأسفِ الشديد - بين المواقف السلفيَّة الشرعيَّة التي قد لا يوافقونَها أو لا تُوافقهم - اجتهادًا #علميًّا_فقهيًّا_صِرْفًا!-، والمواقف المخالفةِ للشَّرْعِ أصلًا والمبنيَّة على التزلُّف والهَوَى؛ رغبةً بأغراضٍ دنيويَّة، أو طمعًا بفوائدَ ماديَّة فَرْعًا)).

فلم يكتف الحلبي بأن كرر تلك الدعوى التي نادى بها العودة وطلب من الشيخ بن باز رحمه الله أن يعتبرها نزاعا اجتهاديا في مسألة الخروج بل عكس الامر وطالب من خوارج العصر كما سماهم النجمي والالباني وبن عثيمين أن يعذرونا نحن ويعتبروا المسألة علمية اجتهادية صرفة !!!!

فبأي حديث بعد هذا تؤمنون فأفيقوا أيها المغرر بهم فإنها والله منتنة ظاهرة لا يركبها الا غوي مبين وهذا غيظ من فيض خشيت التطويل والا ففي الجعبة الكثير وها قد أعيدت للتاريخ كراته وحذرت هيئة كبار العلماء والشيخ ربيع والفوزان والغديان كما حذروا من قبل ممن سموا انفسهم دعاة الصحوة فهل يحل لنا ترك أحباب تلاعبت بهم أهواء قوم مغرضين دون نصحهم ليرجعوا إلى الحق المبين ويتركوا سبيل المميعين الضالين
هذا بعض الذي اردت الاشارة اليه وإلا فالتفصيل عند علمائنا الأجلة أحاطوا به علما وفندوه حرفا حرفا وأقاموا عليه الحجة فالشكر لله والمنة اوآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
avatar
المدير والمشرف العام
Admin

عدد المساهمات : 217
نقاط : 471
تاريخ التسجيل : 29/06/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ta7rire-el3okoule.online-talk.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى